موقع الدوري الكويتي



التسجيل Register now
Back to the news list

أمان وجازع ممنوعان من المشاركة مع الأصفر

 

تكشف القبس بالمستندات عدم قانونية مشاركة اللاعبين حمد امان وجابر جازع في أي مباراة مقبلة مع القادسية حتى نهاية الموسم الحالي 2011/2010.
وبحسب المادة الخامسة من لائحة تسجيل اللاعبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، فانه لا يجوز مشاركة اللاعبين، حيث ينص البند 3 من المادة الخامسة على انه «يجوز للاعب التسجيل في ثلاثة اندية كحد اقصى خلال الفترة من اول يوليو وحتى 30 يونيو من العام التالي، وخلال هذه الفترة يحق للاعب اللعب في مباريات رسمية في ناديين فقط.
وبذلك، فان البند الثالث من المادة الخامسة من لائحة الفيفا تنطبق على اللاعبين حمد امان وجابر جازع، حيث سبق للاعبين ان شاركا مع ناديهم التضامن في بداية الموسم الحالي 2011/2010، ثم انتقل كل من حمد امان للاحتراف في صفوف نادي ظفار العماني، وجابر جازع مع نادي صلالة العماني ايضاً في الموسم الحالي نفسه، واخيراً تعاقد اللاعبان منذ ايام مع نادي القادسية، ويعتبر تعاقدهما مع النادي الاخير قانونيا، لكن من دون المشاركة حتى نهاية الموسم، حيث يحق لهما المشاركة مع بداية الموسم المقبل.

لجنة المسابقات في حيرة
علمت القبس ان لجنة المسابقات في اتحاد الكرة اصبحت في حيرة حول مشروعية مشاركة اللاعبين، مما تسبب في عدم استخراج بطاقتي اللعب للاعبين حتى الان لكي يشاركا مع فريقهما في المباريات المقبلة، وفي الوقت نفسه اعتمد الاتحاد عقدي تسجيل اللاعبين ضمن قائمة القادسية تحت 21 سنة.

مشروعية مشاركة منور
من حق اللاعب عبيد منور، لاعب الساحل السابق، المشاركة مع نادي العربي الذي تعاقد معه منذ ايام في المباريات الرسمية وفي اي مباراة مقبلة، حيث يختلف موقفه عن حمد امان وجابر جازع، حيث شارك منور مع ناديه الساحل هذا الموسم 2011/2010، ثم انتقل الى نادي صلالة العماني، لكنه لم يشارك في اي مباراة رسمية طبقا لكتاب الاتحاد العماني، الذي ارسله الى نظيره الكويتي يثبت فيه ان منور لم يشارك في اي مباراة رسمية مع نادي صلالة، لذلك من حقه المشاركة مع النادي العربي لانه في هذه الحالة ينطبق عليه اللعب في ناديين فقط.

المادة 5 التسجيل
1ــ يجب أن يتم تسجيل اللاعب في الاتحاد عندما يستطيع اللعب في ناد من الأندية إما كمحترف أو هاو وفقا لبنود المادة 2. ويحق فقط للاعبين المسجلين بالمشاركة في مباريات كرة القدم المنظمة. وبموجب التسجيل يوافق اللاعب على الالتزام بقوانين وتنظيمات الفيفا، والاتحادات.
2ــ يجوز للاعب التسجيل فقط لناد واحد.
3ــ يجوز للاعبين التسجيل في ثلاثة أندية كحد أقصى خلال الفترة فيما بين 1 يوليو إلى 30 يونيو من العام التالي. وخلال هذه الفترة يحق للاعب فقط اللعب في مباريات رسمية لناديين.

المادة 10 إعارة المحترفين
1 ـ يجوز إعارة المحترف لنادٍ آخر على أساس اتفاقية مكتوبة فيما بينه وبين الناديين المعنيين، وتخضع مثل تلك الإعارة إلى القواعد ذاتها التي تنطبق على تحول اللاعبين إلى نادٍ آخر بما في ذلك البنود الخاصة بتعويض التدريب وآلية الولاء.
2 ـ يجب أن تكون فترة الحد الأدنى للإعارة المدة فيما بين فترتي التسجيل ويخضع ذلك للمادة 5 الفقرة 3.
3 ـ النادي الذي قبل لاعبا على أساس الإعارة لا يحق له تحويله الى نادٍ ثالث من دون تصديق خطي من النادي الذي قدم اللاعب للإعارة وتصديق اللاعب المعني.

 

 

 

Back to the news list
© Aldawri-alkuwaiti.com 2010
Site design by DEEP EYE