موقع الدوري الكويتي



التسجيل Register now
Back to the news list

فهد العنزي أفضل لاعب واعد

 

 

نيقوسيا - أ. ف. ب - اخت.ير لاعب منتخبنا الوطني ونادي كاظمة لكرة القدم فهد العنزي افضل لاعب واعد في استفتاء مجلة الحدث الرياضي، الرياضية اللبنانية لعام 2010، وبات فهد العنزي ثاني لاعب كويتي يفوز بلقب أفضل لاعب عربي واعد بعد 12 عاما من فوز مواطنه فرج لهيب، ومع أنه فاز مع الكويت بكأس الخليج وبكأس غرب آسيا واختياره أفضل لاعب فيهما، فقد لقي منافسة من النجم الإماراتي الصاعد عمر عبدالرحمن، الذي كان أصغر لاعب في كأس آسيا (20 عاما)، وتقدم العنزي (22 عاما) الملقب بــ «ساحر الخليج»، الذي كان اكتشاف «خليجي 20» على الإماراتي الصاعد لاعب نادي العين (331 نقطة مقابل 235).
وبرز العنزي الذي أمضى تجربة قصيرة مع بارتيزان بلغراد الصربي في نوفمبر الماضي، طوال العام الماضي ليحرز نجم نادي كاظمة جائزة الشيخ أحمد الفهد، الكرة الذهبية لأفضل لاعب عربي واعد.
وحل النجم المغربي يوسف العربي لاعب نادي كاين الفرنسي، ثالثا مبتعدا عن صاحب المركزين الأول والثاني بنقاط كثيرة، إذ لم يجمع سوى 197 نقطة، متقدما بفارق 60 نقطة عن نجم نادي الزمالك المصري محمد ابراهيم صاحب المركز الرابع.
في حين كان الجزائري مجيد بوقرة اول لاعب يحرز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب عربي مرتين.
وعلى رغم عدم تألق المنتخب الجزائري في مونديال 2010، لم يخفت بريق مدافع رينجرز الاسكتلندي، فاحتفظ بلقب الدوري وبلقب أفضل لاعب جزائري، مع إنجاز جديد بإحرازه لقب أفضل رياضي في الجزائر.
فبعد منافسة شديدة في النسخة السابعة والعشرين عام 2009 مع المغربي مروان الشماخ، برز في نسخة 2010 مهاجم المنتخب الوطني ونادي القادسية بدر المطوع كمنافس رئيسي لبوقرة.
ووسع بوقرة هذه المرة الفارق بينه وبين مطارده المطوع إلى 33 نقطة (266 مقابل 233)، ولم يكن مهاجم المنتخب المصري والأهلي محمد ناجي (جدو) على مسافة بعيدة فجمع 206 نقاط.
وشارك في الاستفتاء 151 ناقدا ومحللا ومدربا ومعلقا واعلاميا من 17 بلدا عربيا، بمن فيهم المحللون والمعلقون في 6 قنوات رياضية فضائية عربية ووكالة أنباء عالمية (فرانس برس).
وكان بوقرة (28 عاما) أول لاعب جزائري يفوز بجائزة الكرة الذهبية العربية بعد النجم العالمي رابح ماجر الذي كان فاز بها قبل 22 عاما.
ونال بوقرة الذي عينه صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) سفيرا للنوايا الحسنة للمنظمة، في مايو الماضي جائزة أفضل هدف في اسكتلندا بعد الفوز الكبير على دندي يونايتد (1/7) في ديسمبر 2009، واختير ضمن القائمة الأولية لأفضل لاعب في أفريقيا.
وخاض بوقرة 47 مباراة دولية مع منتخب الجزائر وسجل 4 أهداف، كما فاز بالدوري الاسكتلندي وبالكأس أيضا في 2009 واحتفظ بالدوري في 2010

 

 

 

 

 

 

 

Back to the news list
© Aldawri-alkuwaiti.com 2010
Site design by DEEP EYE